طرق وحلول مشاكل ارتفاع فاتورة المياه

 

طرق وحلول مشاكل ارتفاع فاتورة المياه 


حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه



طرق وحلول مشاكل ارتفاع فاتورة المياه , قد يواجهها الكثيرين و من الممكن ان تكون انت قد واجهتها شخصياً , و هذه المشكله لها اسباب كثيرة سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع .

 

 

اسباب مشكلة ارتفاع فاتورة المياه

 

من اسباب ارتفاع فاتورة الماء , عديدة و قد تكون المشكلة غير مرئية و لكن هناك خلل او مشكلة ما تكون هي السبب الرئيسي , في هدر الماء و بالتالي تسبب في ارتفاع فاتورة الماء , و من هذه المشاكل وهو تسريب المياه .


و من الممكن ان يكون التسريب او التهريب من احدى الاهواز في دورات مياه المنزل , و ومن الممكن ان نعلم بها و لكن نتجاهلها لسبب ان التهريب بسيط , و سوف تبادر باصلاحه قريباً و الوقت يمر و يوم بعد يوم بعد يوم .


تتفاجئ ان فاتورة المياه ارتفعت , قليلاً و ايضاً من احد الاسباب المؤثره لذالك الا , و هي تهريب او تسريب الماء من خزان الماء العلوي فوق المنزل وهنا قد تكون المشكلة لان الخزان , في سطح المنزل في الاعلى.


 و به تسريب و انت لا تعلم به , لكون لا يوجد سبب لذهابك بشكل مستمر الى السطح و بالتالي لن تعلم انه يوجد هذا التسريب , و ايضاً من المشاكل المشابهه و هي المواصير الداخلية و المقصود بها المخفية داخل جدران دورات المياه .


 او المطبخ او في فناء المنزل و المؤشر الوحيد لذالك التسريب , الا و هو تكون رطوبه على الجدار او السقف اسفل دورات المياه و هذا الامر خطير على الهيكل الانشائي للمنزل , و يجب اصلاح المشكلة باسرع وقت .

 

 

 

حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه

 

حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه , و هو عن طريق تتبع و اكتشاف اي تسريبات في المنزل , و اصلاحها لتفادي خسائر في ارتفاع الفاتورة و ايضا التأكد من ماطور الماء او مضخة الماء بالمنزل ما اذا كانت تعمل جيداً , ام ان هناك خلل يؤثر بارتفاع الفاتورة وهناك بعض الحلول , يتبعها المستخدمين في عملية تقليل تكالف الفواتير التالية :

 

 

 

تركيب عدد ٢ خزان ماء

 

هي تركيب عدد ٢ خزان ماء , خزان سفلي مدفون تحت الارض و الاخر خزان علوي و الخزان السفلي , يكون حجم اكبر من العلوي و يكون مرتبط بدون مضخه مع الماء الرئيسي لشركة المياه , و من ثم الخزان السفلي يغذي الخزان العلوي عن طريق ماطور او مضخة تستخدم في نقل الماء الى الخزان العلوي , و هذه الطريقة استخدمت حديثاً بشكل كبير .

 

 

تعبئة ماء المنزل عن طريق صهريج ماء

 

ايضاً بنفس هذه الطريقة السابقة يستخدم عدد ٢ خزان مياه , واحد في الاسفل مدون تحت الارض , و الاخر علوي في سطح المنزل ويكون هناك عقد بينه و بين شركة نقل الماء العذب , عن طريق صهريج مياه .



و يتم تعبة خزانات المنزل يوم او يومان في الاسبوع بحسب الاتفاق المبرم بين الطرفين , و تكلفتها ارخص من فواتير شركة المياه بحسب التجارب السابقة لبعض المستخدمين , و هذه الطريقة تصلح لمنزل تسكنه عائلة صغيرة .

 

 

 

بعض النصائح المفيدة

 

يحب التأكد من امور السباكة في المنزل , و عدم تأجيل او اهمال اي خلل او تسريب للماء حتى لا تكون فاتورة المياه مرتفعة , بعض الاشخاص و المستخدمين قد يحتاج منهم من يضع ماطور او مضخة في سطح المنزل .


 مربوطة مع الخزان العلوي حتى  يكون الماء ضعيف عن الاستهلاك , و لكن من الممكن ان تسبب هذه مشكلة في المواصير و مفاتيح او ادادة الفتح , و الاغلاق للدش الشاور و الكرسي و المغاسل فا اننا ننصح بتقليل قوة الماء لدورات المياه .


 جميعها من خلال تقليل الماء من المفتاح الرئيسي لكل دورة مياه مستقلة , ليكون قوك الدفع مقبولة و ليست بالقوة الكبيرة التي تتسبب في بعض الاعطال , او التسريبات من قوة الظغط القوي جداً و ايضاً من الامور التي يجب الانتباه لها .


 الا و هو فناء المنزل فا اذا كان يوجد لديك حديقة صغيرة في منزلك فا انه يجب سقي الازهار و النباتات , بما يكفي لذالك و تدم المبالغة في هدر المزيد من المياه , حتى لا يؤدي ذالك الى ارتفاع في فاتورة المياه .





حل ارتفاع فاتورة المياه,ارتفاع فاتورة المياه,سبب ارتفاع فاتورة المياه,تسرب ارتفاع فاتورة المياه,اسباب ارتفاع فاتورة المياه,الحل فى ارتفاع فاتورة المياه,معالجة ارتفاع فاتورة المياه,تسربات ارتفاع فاتورة المياه,ما الحل فى ارتفاع فاتورة المياه,حل ارتفاع فاتوره المياه,الكشف علي تسرب ارتفاع فاتورة المياه,حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياة,الحل فى ارتفاع فاتوره المياه,كشف تسربات المياه,فاتورة المياه,ارتفاع فاتورة الكهرباء,كشف تسربات المياه بالرياض,ارتفاع الفاتورة,حل مشكلة ارتفاع فواتير المياه

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -