مشاكل وحلول عند شراء سيارة مستعملة لاتعرف مالكها


مشاكل وحلول عند شراء سيارة مستعملة لاتعرف مالكها

مشاكل وحلول عند شراء سيارة مستعملة لاتعرف مالكها


مشاكل وحلول عند شراء سيارة مستعملة لاتعرف مالكها








شراء السيارة المستعملة شائع لدينا , ولابد من شرائك سيارة مستعملة ليش الجميع طبعاً ولكن الأغلبية منهم في حاجة شراء سيارة مستعملة , ولا ننكر بأن السيارة من اهم اساسيات الحياة في وقتنا الحالي فهي لها الفائدة الكبيرة المهمة في الكثير من الأمور في حياتنا اليومية والعملية .




نصائح عند لشراء سيارة




من المهم جداً التاكد من عدم وجود اي اعطال , السيارة المراد شرائها ولا بد من تفحصها جيداً و معرفة الاعطال , اذا كانت ليست مهمة او مكلفة وبمقدورك اصلاح هذه الاعطال البسيطة بعد الفحص الكامل والدقيقة , وبعد تجربتها جيداً . 


وننصح اذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في هذه الامور , يجب عليك الاستعانة من الاصداقاء او الاقرباء الذين لديهم الخبرة الكافية في هذه الامور حتى لا يتم استغلالك , في هذا الموضوع وتكتشف بأن هذه الصفقة لم تكن جيدة .



فحص سيارة مستعملة قبل الشراء




عند فحصك السيارة تريد شرائها يجب عليك اولاً تجربتها , والتأكد من عدم وجود اصوات غريبة او غير مألوفة وان قيادتها طبيعية من جميع النواحي اللازمة , ولا يوجد بها ماهو يثير الشك والريبة واخذها بعد ذالك الى الاماكن المخصصة لفحص السيارة بالكمبيوتر لكي يتم التأكد من خلوها , من اي عطل داخلي غير واضح بتجربتك الاولى .





اهم الأسئلة عند شراء سيارة مستعملة





ماهي السيارة التي تود الحصول عليها ؟


ماهو المبلغ المتوفر لشراء سيارة مستعملة مناسبة ؟


اين المكان الذي سأبحث فيه عن السيارة المراد شرائها ؟


ما مميزات موديل السيارة المراد شرائها ؟






كيفية شراء سيارة مستعملة من سوق الجمعة




هذا السوق من اهم الاسواق لبيع و شراء , السيارات المستعملة سواء كان من الافراد او معارض السيارات او حتى من الوسطاء ( الشريطية ) , وغيرهم وتتعدد المسميات وما يمز هذا السوق انك سوف تحتار , في ما تريد شرائه لكثرة ما سوف تراه من البائعين بجميع الموديلات والمميزات المتنوعة , و الاسعار المختلفة عن بعضها . 


وايضاً من يتوفر بهذا السوق شركات التأمين العديدة ومكتب المرور , الذي سوف تحتاج اليه ايضاً ويمكنك بنفس الوقت من خلال هذا السوق  , ان تحدد السيارة المراد شرائها و تفحصها بمراكز الفحص الموجودة هناك بكثرة , وان تنهي جميع ما سوف تحتاج اليه حتى تنتهي من شراء السيارة واستلامها والذهاب بها الى المنزل .





الاوراق المطلوبة عند شراء سيارة مستعملة





مايجب توفره من قبل البائع :



استمارة السيارة سارية المفعول - وورقة فحص السيارة تاريخها ساري ايضا - ولا يوجود اي مخالفات على السيارة - والهوية الوطنية تاريخها ساري ايضاً .



والمطلوب من المشتري :


بطاقة هوية تاريخها ساري - ولا يوجد عليه اي مخالفات - و رخصة قيادة سارية .






نصائح بعد شراء سيارة مستعملة





من الافضل عمل صيانة بالتالي :



تغير زيت المحرك - تغير ماء الراديتر - تغير الايطارات اذا كانت قديمة او متهالكة - فحص الزيوت الاخرى اذا كانت بحاجة الى تغير مثل زيت البريك و زيت القير والتاكد من مدا فعالية البريكات الامامية والخلفية واي صيانه اخرى من الممكن ان تكون بحاجة لعملها .









شراء سيارة مستعملة,سيارة مستعملة,افضل سيارة مستعملة,كيف اشترى سيارة مستعملة,سياره مستعمله,كيف تشتري سيارة مستعملة,سيارة,كيف تشتري وتفحص سيارة مستعملة,سيارات مستعملة للبيع,مستعملة,سيارات,كيف افحص سيارة مستعملة,كيف أفحص سيارة مستعملة,طريقة فحص سيارة مستعملة,كيف أشتري سيارة مستعملة,كيف تشترى سيارة مستعملة,طريقة شراء سيارة مستعملة,كيفية شراء سيارة مستعملة,نصائح لشراء سيارة مستعملة,شراء سيارة مستعملة في كندا,تشتري وتفحص سيارة مستعملة,ازاى تكشف على سيارة مستعملة,شراء سيارة مستعملة في تركيا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -